قطار حملة (ايد فى ايد .. هننجح اكيد ) يصل شبين الكوم





المنوفية_  حامد خليفة 


فى اطار استئناف فعاليات الحملة التى اطلقتها الهيئة العامة العامة للاستعلامات برئاسة الدكتور ضياء رشوان وتحت رعاية دكتور احمد يحى رئيس قطاع الاعلام الداخلى والتى تاتى عنوان ( ايد فى ايد .. هننجح اكيد ) وتهدف للتوعية ياهمية المشاركة فى المبادرات الرئاسية.


عقد مركز اعلام شبين الكوم برئاسة الاستاذة مها ابو حطب صباح اليوم الثلاثاء بمقر مجلس مدينة الباجور ندوة بعنوان (التغذية السليمة للام والطفل) والتى تاتى ضمن المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة.



حاضرت الندوة الدكتورة مها شرشر مدير الادارة الطبية بالباجور وبحضور الاستاذة امل عطا الله بالعلاقات العامة بمجلس مدينة الباجور



استهلت الندوة الاستاذة وسام قنديل اخصائية اعلام بالمجمع الاعلامى بشبين الكوم بتوضيح دور هيئة الاستعلامات فى نشر الوعى من خلال الحملات التى ينظمها قطاع الاعلام الداخلى والتوعية باهمية المشاركة فى المبادرات الرئاسية.



وتطرقت الدكتورة مها شرشر الى موضوع الندوة منوهة الى اهميئة التغذية السليمة للام والطفل .


واشارت الى ان تغذية الأطفال تعتمد على أفكار التغذية نفسها للبالغين. فكل شخص يحتاج إلى المكونات ذاتها مثل الفيتامينات والمعادن والكربوهيدرات والبروتينات والدهون، وهي ما يطلق عليه العناصر المغذية. ولكن الأطفال يحتاجون إلى كميات مختلفة من عناصر مغذية معينة في مراحلهم العمرية المختلفة .


وفى السياق ذاته قالت شرشر ان التغذية السليمة للاطفال تساعد على تقوية جهاز المناعة والحد من خطر الإصابة بالعدوى والأمراض المختلفة لاحتواءها على العناصر الغذائية اللازمة  وتحسين صحة الجهاز الهضمي وتعزيز صحة القلب والأوعية الدموية.



واضافت ان التركيز على الأطعمة الغنية بالعناصر المغذية الأطفال يساعد على الحصول على العناصر المغذية التي يحتاجون إليها وفي الوقت ذاته تقليل إجمالي السعرات الحرارية.



واختتمت حديثها ضرورة توعية أفراد المجتمع بأساليب وطرق اختيار الوجبة الغذائية اللازمة لسلامة ونمو الجسم. والتركيز على نشر الوعي الصحي والغذائي بين الأمهات. 



واوصت على ضرورة اهتمام الدولة بتوفير الخدمات الصحية وخاصة مراكز رعاية الأمومة والطفولة وتوسيع خدماتها الصحية الوقائية والعلاجية التي تقدمها إلى الأمهات والأطفال وأن تهتم بالكشف الدوري في فترات منتظمة. كما أكدت على الاهتمام بمدارس الحضانة وروض الأطفال ويجب أن توفر للطفل وجبة تكميلية واحدة على الأقل وتكون تشتمل على الحبوب والخضار والحليب.



ادارت اللقاء وسام قنديل اخصائية اعلام بمركز اعلام شبين الكوم تحت اشراف الاستاذة مها بو حطب مدير مركز اعلام شبين الكوم .






تعليقات

الأكثر مشاهدة

الشاب " عمر الزهراني " عريس في مكة المكرمة

انطلاق مبادرة جديدة لتطوير مهارات الشباب في صعيد مصر

الاعلامى احمد الطيب : انطلاق برنامج هات ودنك للموسم الثالث

المهندس شريف العريان : فوز منتخب مصر للخماسي الحديث بالمركز الأول في جدول ميداليات بطولة العالم للشباب انجاز عالمى غير مسبوق

هتالتاروت يُحدث ضجة على السوشيال ميديا

رئيس جامعة المنوفية يكلف الدكتور أسامة عبدالرؤوف بالإشراف علي التجهيزات الخاصة بمشروع إنشاء الجامعة الدولية بارض الجامعة بالسادات

النقابة العامة للفلاحين وصغار المزارعين تكرم رئيس جامعة المنوفية

"تحت شعار "الإمارات .. جسر عبور المستقبل

مبادرة إعلامية جديده للمجلس الإنمائي العربي للمرأة والأعمال بعنوان "فرسان الإعلام العربي"

القادسية يحصد 74 ميدالية في بطولة الشرقية للسباحة