مركز للعلاج السياحي في تركيا









-زيارة لمركز (جونان )  بتركيا  تعيد الصحه وتستعيد النشاط 


كتبت -  هند حامد 



      يقدم مركز  ( جونان  ) الطبي والواقع في  محافظة بالكسير في تركيا افضل الأطباء و ألاخصائيين للعلاج  الطبيعي وأفضل الخدمات والتسهيلات الطبيه للمهتمين  والمحتاجين للرعاية  الصحيه من الامراض  والإصابات . 

‎ويقدم المركز  رعاية صحيه مميزة وفائقة وخاصة للمرضى كبار  السن وذوي الاعاقات  ومرضى القلب والسكر وغيرهم من المرضى المحتاجين لخدمات التمريض باحدث الأجهزة الطبيه وأكثرها دقه وتقنيه وفقا لمعايير منظمة الصحة العالمية .

 ويعتبر  مركز ( جونان) الذي يقع في غرب مدينة إزمير التركيه مركز طبي عالمي ورئيسي للتأهيل الطبي وخاصة للاعبين الذين يعانون من إصابات الملاعب  إلى جانب كونه منتجع لأستعادة النشاط البدني  في اجواء مناخية صالحه  ومناسبة للتدريبات في كل الأوقات . 

ويشمل المركز جميع أنواع العلاج لكل من يعاني من مشاكل في الأعصاب او العظام للأطفال والكبار  والإصابات العضلية والعمود الفقري وآلام  المفاصل والظهر والرقبة والركب والغضاريف وأمراض الروماتزم  .

  ويملك المركز فريق طبي عالمي مؤهل ومتخصص في الجلطات بأنواعها والسكته الدماغيه ‏وإصابات الحبل الشوكي وأمراض التأخر في النمو والشلل الدماغي .‏

‏ويقوم فريق خاص من الأطباء والباحثين في المركز وهم من المختصين في الصحه وعلومها والأعمال المساندة بتقييم حالة المريض واجراء الفحوص الأولية بعد الخطط العلاجية بعد التشخيص الكامل بناءا على تقارير طبيه والشروع ببرنامج العلاج للمريض .

‏ وينقسم العلاج الطبيعي في المركز إلى  قسمين منفصلين احدهما للرجال وآخر للنساء لضمان الخصوصيه التامه . 

ويتوفر  في القسم عدة خواص منها العلاج الكهربائي للمساعده في استرخاء العضلات أو تحفيز العضلات الضعيفه و العلاج المائي بالمياه الكبريتية وذلك لزيادة الدوره الدمويه وتقليل التورم في المنطقه المصابه .

كما يتوفر العلاج اليدوي و تدليك وتحريك الأنسجه الرخوه. وتقديم  إرشادات ميكانيكية الجسم لتعليم كيفية أداء المهام دون إجهاد العضلات والمفاصل.

‏ويتوفر في المركز تقويم المشي عند المصاب وأنشطة التوازن و العلاج بالاشعه تحت الحمراء لعلاج الآلام الحاده .

‏ وتجدر الاشارة أن المركز يضم فندق فاخرا من فئة أربعه نجوم ويحتوي أحواض للسباحه خارجيه وداخليه ومركز رياضي عام وحمام تركي وغرف للسونا و عيادة لفحص السكر والضغط والإسعافات الأولية. ويقدم المركز خدمة التوصيل من المطار إلى المركز ذهابا وعوده  وثلاث وجبات غذائيه 

ويقع المركز  في منطقه خلابه  بين الجبال الخضراء تكثر فيها ينابيع المياه الكبريتية وقريب من مدينة بورصة التركية 


تعليقات

الأكثر مشاهدة

مفتي الديار المصريه ورئيس مبادره انفعهم للناس يطلقان منصه فتاوى اون لاين

الشاب " عمر الزهراني " عريس في مكة المكرمة

انطلاق مبادرة جديدة لتطوير مهارات الشباب في صعيد مصر

المهندس شريف العريان : فوز منتخب مصر للخماسي الحديث بالمركز الأول في جدول ميداليات بطولة العالم للشباب انجاز عالمى غير مسبوق

الاعلامى احمد الطيب : انطلاق برنامج هات ودنك للموسم الثالث

نادي الدمام السعودي يتعاقد مع المدرب الوطني عبدالرحمن الربيعي

هتالتاروت يُحدث ضجة على السوشيال ميديا

بعد تكريم نجوي السحلي خبيره الابراج والتاروت: تكشف عن الابراج الاكثر ثراءا في العام الجديد وتتوقع نجاح مسلسل اسعاد يونس وخروج شيرين من محنه في 7 ايام

"تحت شعار "الإمارات .. جسر عبور المستقبل

مبادرة إعلامية جديده للمجلس الإنمائي العربي للمرأة والأعمال بعنوان "فرسان الإعلام العربي"