تضامن المنوفية:توزيع شنط وادوات مدرسية ل500تلميذ

 





المنوفية_  جمال عزت 


تحت اشراف مديرية التضامن الإجتماعى بالمنوفية، نظمت جمعية الأورمان حفل لتوزيع شنط وأدوات مدرسية لدعم 500تليمذ بقرى شنشور وساقية المنقدى وجريس وسمادون بمركز اشمون، وقري وكفر محمود وسنجلف وكفر المناوهلة والباجور البلد بمركز الباجور، وقرى ميت فارس وطوخ طنبشا والدبايبة بمركز بركة السبع، وقرى طنوب وميت الكرم وتلا البلد  بمركز تلا، وقريتي ميت سراج والصوالحة بمركز قويسنا، وقرى العراقية وزواية الناعورة وجزيرة الحجر بمركز الشهداء، وقريتي دمليج ومنوف البلد بمركز منوف.


حضر الاحتفالية كلا من الدكتورة هبة الجلالى، وكيلة مديرية التضامن الاجتماعى بالمنوفية، والدكتورة سمر امين، مديرة مكتب الفنى للمديرية التضامن.



جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية وحرصًا على النهوض بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقاً وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية المناسبة لرفع المعاناة عن كاهلهم تزامنًا مع دخول العام الدراسي الجديد 2025. 


وقالت الدكتورة هبة الجلالى ان التوزيع جاء لتخفيف العبء عن الأسر في مواجهة أعباء العام الدراسي وكذلك حماية الأطفال من لجوء الأسر إلى خروجهم من التعليم بشكل عام لعدم قدرتهم على نفقات الدراسة وبالتالى وقاية هؤلاء الأطفال من التسرب من التعليم. 



من جانبه اكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن الاهتمام بالجانب التعليمي نشاط إنسانى خيرى بدأته الأورمان منذ انطلاق عملها الخيرى قبل أكثر من 25عامًا .. وأنها تضع الجانب التعليمى على رأس أولويات عملها الخيرى فى جميع أنشطتها ونجحت خلالها فى دعم كبير للطلاب الايتام وتوزيع الاف من الشنط والادوات المدرسيه، فضلا عن تطوير ودعم عشرات المدارس والتى امتدت لنواحى وأنشطة خيرية متعددة وأثمرت بشكل كبير فى مجال تحسين معيشة عدد كبير من الأسر الآولى بالرعاية والأكثر احتياجًا فى محافظات الجمهورية المختلفة .



وأضاف أن الجمعية بمحافظة المنوفية نفذت عددا كبيرا من المشروعات الخيرية ومنها بجانب تنمية القرى الفقيرة تسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الارامل غير القادرات والاسر غير القادرة، كذلك مساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون لاجراء الجراحات المطلوبة وصرف الدواء اللازم بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية فى المحافظة وفى القاهرة، كذلك توزيع المساعدات الموسمية على شرائح غير القادرين فى المحافظة من شنطة رمضان وبطاطين الشتاء ولحوم الاضاحى.

تعليقات

الأكثر مشاهدة

مفتي الديار المصريه ورئيس مبادره انفعهم للناس يطلقان منصه فتاوى اون لاين

الشاب " عمر الزهراني " عريس في مكة المكرمة

انطلاق مبادرة جديدة لتطوير مهارات الشباب في صعيد مصر

المهندس شريف العريان : فوز منتخب مصر للخماسي الحديث بالمركز الأول في جدول ميداليات بطولة العالم للشباب انجاز عالمى غير مسبوق

الاعلامى احمد الطيب : انطلاق برنامج هات ودنك للموسم الثالث

نادي الدمام السعودي يتعاقد مع المدرب الوطني عبدالرحمن الربيعي

هتالتاروت يُحدث ضجة على السوشيال ميديا

بعد تكريم نجوي السحلي خبيره الابراج والتاروت: تكشف عن الابراج الاكثر ثراءا في العام الجديد وتتوقع نجاح مسلسل اسعاد يونس وخروج شيرين من محنه في 7 ايام

"تحت شعار "الإمارات .. جسر عبور المستقبل

مبادرة إعلامية جديده للمجلس الإنمائي العربي للمرأة والأعمال بعنوان "فرسان الإعلام العربي"