تهنئة للدكتور عفت خليفة بمناسبة حصوله على درجة الدكتوراه




كتب  : سعيد  سعده 


في يوم علمي مميز بكل المقاييس، شهدت قاعة الدكتور إبراهيم بدران بمقر كلية التربية الجديد بجامعة سوهاج، مناقشة رسالة الدكتوراه المقدمة من الباحث عفت محمد أحمد خليفة مدير عام إدارة نجع حمادي التعليمية، في تخصص علم النفس التربوي.

وجاءت الرسالة تحت عنوان:

«فاعلية برنامج قائم على نظرية الذكاء الناجح لتنمية القدرة على حل المشكلات والتفكير الاستدلالي لدى طلاب المرحلة الثانوية»، وهو موضوع يعكس عمقًا علميًا وواقعيًا لما للتربية الحديثة من دور أساسي في تنمية قدرات الطلاب وإعدادهم لمواجهة تحديات الحياة. وقد أشادت لجنة المناقشة بأهمية الموضوع وقيمته التطبيقية، مؤكدة أنه يمثل إضافة نوعية للمكتبة التربوية والبحثية.

تكونت لجنة الإشراف على الرسالة من:

• أ.د/ عبد المنعم أحمد حسين – أستاذ ورئيس قسم علم النفس التربوي، كلية التربية – جامعة سوهاج.

• د/ إيمان خلف عبد المجيد – مدرس علم النفس التربوي، كلية التربية – جامعة سوهاج.

وضمت لجنة المناقشة والحكم على الرسالة كلًّا من:

• أ.د/ عواطف محمد حسانين – أستاذ علم النفس التربوي المتفرغ، كلية التربية – جامعة سوهاج (رئيسًا ومناقشًا).

• أ.د/ عماد أحمد حسن علي – أستاذ ورئيس قسم علم النفس التربوي، كلية التربية – جامعة أسيوط (عضوًا ومناقشًا).

• أ.د/ عبد المنعم أحمد حسين – أستاذ ورئيس قسم علم النفس التربوي، كلية التربية – جامعة سوهاج (عضوًا مشرفًا).

وقد منحت اللجنة الباحث درجة الدكتوراه بامتياز مع التوصية بطباعة الرسالة وتوزيعها على الجامعات، تقديرًا لقيمتها العلمية وما تضمنته من رؤى وأفكار جديدة تخدم قضايا التعليم وتساهم في تطوير قدرات الطلاب.

وبهذه المناسبة نتقدم بخالص التهاني وأطيب التبريكات للدكتور عفت محمد أحمد خليفة على هذا التميز العلمي المستحق، متمنين له دوام التوفيق والسداد، وأن يجعل الله علمه وعطاءه منارةً تهتدي بها الأجيال رسالة الدكتوراه المقدمة من الباحث عفت محمد أحمد خليفة مدير عام إدارة نجع حمادي التعليمية، في تخصص علم النفس التربوي.

وجاءت الرسالة تحت عنوان:

«فاعلية برنامج قائم على نظرية الذكاء الناجح لتنمية القدرة على حل المشكلات والتفكير الاستدلالي لدى طلاب المرحلة الثانوية»، وهو موضوع يعكس عمقًا علميًا وواقعيًا لما للتربية الحديثة من دور أساسي في تنمية قدرات الطلاب وإعدادهم لمواجهة تحديات الحياة. وقد أشادت لجنة المناقشة بأهمية الموضوع وقيمته التطبيقية، مؤكدة أنه يمثل إضافة نوعية للمكتبة التربوية والبحثية.

تكونت لجنة الإشراف على الرسالة من:

• أ.د/ عبد المنعم أحمد حسين – أستاذ ورئيس قسم علم النفس التربوي، كلية التربية – جامعة سوهاج.

• د/ إيمان خلف عبد المجيد – مدرس علم النفس التربوي، كلية التربية – جامعة سوهاج.

وضمت لجنة المناقشة والحكم على الرسالة كلًّا من:

• أ.د/ عواطف محمد حسانين – أستاذ علم النفس التربوي المتفرغ، كلية التربية – جامعة سوهاج (رئيسًا ومناقشًا).

• أ.د/ عماد أحمد حسن علي – أستاذ ورئيس قسم علم النفس التربوي، كلية التربية – جامعة أسيوط (عضوًا ومناقشًا).

• أ.د/ عبد المنعم أحمد حسين – أستاذ ورئيس قسم علم النفس التربوي، كلية التربية – جامعة سوهاج (عضوًا مشرفًا).

وقد منحت اللجنة الباحث درجة الدكتوراه بامتياز مع التوصية بطباعة الرسالة وتوزيعها على الجامعات، تقديرًا لقيمتها العلمية وما تضمنته من رؤى وأفكار جديدة تخدم قضايا التعليم وتساهم في تطوير قدرات الطلاب.

وبهذه المناسبة نتقدم بخالص التهاني وأطيب التبريكات للدكتور عفت محمد أحمد خليفة على هذا التميز العلمي المستحق، متمنين له دوام التوفيق والسداد، وأن يجعل الله علمه وعطاءه منارةً تهتدي بها الأجيال

تعليقات

الأكثر مشاهدة

المنوفية : انطلاق أولي فعاليات مبادرة نشر الوعي السياحي والأثري والانتماء الوطني بمدرسة المساعي الثانوية العسكرية بشبين الكوم

مستقبل المستقبل

السفارة التركية بالقاهرة تُجسد التضامن دعم لا محدود للأسر الفلسطينية

" مخاطر المخدرات المصنعة " ندوة بآداب عين شمس

جامعة المنوفية في صدارة الفئة الفضية للجامعات المصرية في الاستبيان المصري للمشاركات الطلابية

رسالة إلى وزير الصحة

(إثراء) يطلق مبادرة الخوص لإعادة ابتكار حرفة متجذرة في تاريخ المملكة

أيهما أهم التربية أم التعليم ؟

مؤسسة زاهي حواس للآثار والتراث تنظم محاضرة حول اكتشاف بوابة مصر الشرقية بشمال سيناء

"عزب" يعلن صدور قرار مجلس الوزراء بتحويل معهد الهندسة الوراثية والتكنولوجيا الحيوية إلى كلية التكنولوجيا الحيوية