"وعي بالأطباء العرب" ينظم حملات طبية وغذائية خلال شهر رمضان


 


كتبت أمل محمد أمين 

ينظم  المركز العربي للتوعية الصحية "وعي"، التابع لاتحاد الأطباء العرب، خلال شهر رمضان الجاري حملات توعوية لصحة الكُلى، والتعرف على أسس التغذية السليمة والعادات الغذائية المختلفة.


وانطلقت حملة مركز «وعي» منذ بداية شهر رمضان، عبر صفحات المركز على مواقع التواصل الاجتماعي؛ للتوعية بصحة الكُلى والتعريف بأهم وظائف الكلى وكيفية حمايتها والوقاية من أمراضها.


كما ينظم المركز العربي للتوعية الصحية، حملة توعية حول أسس التغذية السلمية في الشهر الفضيل، وأنواع الاغذية والعادات الغذائية المختلفة. 


وفي هذا السياق تتضمن الحملة عرض مجموعة من أنواع الأغذية الصحية لوجبتي الفطار والسحور. 


كما تتضمن حملات مركز وعي مجموعة من الأنشطة المتميزة أبرزها؛ إعداد فوازير طبية رمضانية، تشمل عددا من الفوازير الطبية مع مجموعة من الهدايا الرمزية للجمهور المتفاعل مع حملة المركز العربي للتوعية الصحية.


وقال الدكتور أسامة رسلان، أمين عام اتحاد الأطباء العرب، إن الحملات التوعوية التي ينفذها مركز "وعي" تسعى إلى نشر الوعي الصحي بين أفراد المجتمع والتنفيذ الفعلي لقاعدة "الوقاية خير من العلاج"، وهو أمر في غاية الأهمية لما له من أثر إيجابي على الفرد والأسرة والمجتمع، وعلى الدولة التي تنفق ملايين الجنيهات لعلاج غير القادرين سنوياً.


تعليقات

الأكثر مشاهدة

مفتي الديار المصريه ورئيس مبادره انفعهم للناس يطلقان منصه فتاوى اون لاين

الشاب " عمر الزهراني " عريس في مكة المكرمة

انطلاق مبادرة جديدة لتطوير مهارات الشباب في صعيد مصر

المهندس شريف العريان : فوز منتخب مصر للخماسي الحديث بالمركز الأول في جدول ميداليات بطولة العالم للشباب انجاز عالمى غير مسبوق

الاعلامى احمد الطيب : انطلاق برنامج هات ودنك للموسم الثالث

نادي الدمام السعودي يتعاقد مع المدرب الوطني عبدالرحمن الربيعي

هتالتاروت يُحدث ضجة على السوشيال ميديا

بعد تكريم نجوي السحلي خبيره الابراج والتاروت: تكشف عن الابراج الاكثر ثراءا في العام الجديد وتتوقع نجاح مسلسل اسعاد يونس وخروج شيرين من محنه في 7 ايام

"تحت شعار "الإمارات .. جسر عبور المستقبل

مبادرة إعلامية جديده للمجلس الإنمائي العربي للمرأة والأعمال بعنوان "فرسان الإعلام العربي"