ميلوني: إيطاليا تحقق نموًا اقتصاديًا أعلى من الدول الأوروبية الأخرى

 




كتب- حامد خليفة 


أعلنت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني أن بلادها حققت نموًا اقتصاديًا أعلى من الدول الأوروبية الأخرى، حسبما ذكرت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء. 


وقالت ميلوني "إن بيانات الاقتصاد الكلي، من الناتج المحلي الإجمالي إلى التوظيف، ومن الصادرات إلى الاستثمارات، إيجابية وتمثل علامة على ثقة كبيرة. في هذه الأيام على وجه التحديد، أظهرت بيانات المعهد الإيطالي للإحصاء انخفاض معدل البطالة إلى 6,5 في المائة أدنى مستوى منذ عام 2008". 


ولفتت ميلوني إلى أن "الخيارات الجادة التي اتخذناها، إلى جانب المركزية والسلطة التي ظهرت على المستوى الدولي، تساهم في على الأداء الجيد لاقتصادنا"، مشددة على أنه من الضروري الآن "تعزيز وتوطيد الإطار الاقتصادي بالخيارات التي سنتخذها في المناورة الاقتصادية المقبلة. لقد انتهى عصر تبديد الأموال وصرف المكافآت ولن يعود طالما كنا في الحكومة". 


وبحسب المعهد الوطني الإيطالي للإحصاء، فقد أوضحت تقديرات الربع الثاني من عام 2024 نمو النائج المحلي الإيطالي بنسبة 0.2 في المائة و0.9 في المائة من حيث الاتجاه. 


ويبلغ النمو المحقق لعام 2024 0,6 في المائة، مقارنة بتقدير 0,7 في المائة المقدم في نهاية يوليو. وشهد الربع الثاني من عام 2024 يومي عمل أقل من الربع السابق ويوم عمل واحد أكثر من الربع الثاني من عام 2023.

تعليقات

الأكثر مشاهدة

مفتي الديار المصريه ورئيس مبادره انفعهم للناس يطلقان منصه فتاوى اون لاين

الشاب " عمر الزهراني " عريس في مكة المكرمة

انطلاق مبادرة جديدة لتطوير مهارات الشباب في صعيد مصر

المهندس شريف العريان : فوز منتخب مصر للخماسي الحديث بالمركز الأول في جدول ميداليات بطولة العالم للشباب انجاز عالمى غير مسبوق

الاعلامى احمد الطيب : انطلاق برنامج هات ودنك للموسم الثالث

نادي الدمام السعودي يتعاقد مع المدرب الوطني عبدالرحمن الربيعي

هتالتاروت يُحدث ضجة على السوشيال ميديا

بعد تكريم نجوي السحلي خبيره الابراج والتاروت: تكشف عن الابراج الاكثر ثراءا في العام الجديد وتتوقع نجاح مسلسل اسعاد يونس وخروج شيرين من محنه في 7 ايام

"تحت شعار "الإمارات .. جسر عبور المستقبل

مبادرة إعلامية جديده للمجلس الإنمائي العربي للمرأة والأعمال بعنوان "فرسان الإعلام العربي"