الأمين العام لحزب الغد ببني سويف: اجتياح رفح الفلسطينية ينذر بكارثة عواقبها وخيمة





كتب /  جمال عبد المنعم


قال الأمين العام لحزب الغد بمحافظة بني سويف موسى زكريا موسى مشرف، أن اعتزام الاحتلال الإسرائيلي على اجتياح مدينة رفح الفلسطينية، ينذر بكارثة عواقبها وخيمة على المنطقة بأكملها، لاسيما وأن هذا العمل العسكري سيؤدي إلى مزيد من سقوط الشهداء والجرحى العزل، ومن ثم تفاقم المعاناة الإنسانية.



وثمن الأمين العام لحزب الغد في محافظة بني سويف موسى زكريا موسى مشرف، الدور الإيجابي الذي تلعبه مصر تجاه الشعب الفلسطيني الشقيق، من أجل التوصل لهدنة شاملة في قطاع غزة.


بينما أكد الأمين العام لحزب الغد ببني سويف في تصريحات خاصة له، على الوقوف خلف القيادة السياسية المصرية في الدعوات التي يرعاها الرئيس عبد الفتاح السيسي، من أجل الوصول إلى اتفاق يؤدي إلى إنهاء المأساة الإنسانية التي يعاني منها الشعب الفلسطيني الأعزل.


وتابع الرئيس عبد الفتاح السيسي عن كثب التطورات الايجابية التي تمر بها المفاوضات الحالية للتوصل إلى هدنة شاملة في قطاع غزة.


ودعا الرئيس السيسي من خلال صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، كل الأطراف لبذل المزيد من الجهد للوصول إلى اتفاق يؤدي الى إنهاء المأساة الانسانية التي يعاني منها الشعب الفلسطيني وإتمام استبدال الرهائن والسجناء.


وحذرت جمهورية مصر العربية في بيان صادر عن وزارة الخارجية يوم أمس ٦ مايو الجاري، من مخاطر عملية عسكرية إسرائيلية محتملة بمنطقة رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة، لما ينطوي عليه هذا العمل التصعيدي من مخاطر إنسانية بالغة تهدد أكثر من مليون فلسطيني يتواجدون في تلك المنطقة. 


وطالبت مصر إسرائيل بممارسة أقصى درجات ضبط النفس، وتجنب المزيد من التصعيد في هذا التوقيت بالغ الحساسية في مسار مفاوضات وقف إطلاق النار، وحقناً لدماء المدنيين الفلسطينيين الذين يتعرضون لكارثة إنسانية غير مسبوقة منذ بدء الحرب على قطاع غزة. 


وأكدت جمهورية مصر العربية في بيانها الصادر عن الخارجية، على أنها تواصل اتصالاتها على مدار الساعة مع كافة الأطراف من أجل الحيلولة دون تفاقم الوضع أو خروجه عن السيطرة.

تعليقات

الأكثر مشاهدة

مفتي الديار المصريه ورئيس مبادره انفعهم للناس يطلقان منصه فتاوى اون لاين

الشاب " عمر الزهراني " عريس في مكة المكرمة

انطلاق مبادرة جديدة لتطوير مهارات الشباب في صعيد مصر

المهندس شريف العريان : فوز منتخب مصر للخماسي الحديث بالمركز الأول في جدول ميداليات بطولة العالم للشباب انجاز عالمى غير مسبوق

الاعلامى احمد الطيب : انطلاق برنامج هات ودنك للموسم الثالث

نادي الدمام السعودي يتعاقد مع المدرب الوطني عبدالرحمن الربيعي

هتالتاروت يُحدث ضجة على السوشيال ميديا

بعد تكريم نجوي السحلي خبيره الابراج والتاروت: تكشف عن الابراج الاكثر ثراءا في العام الجديد وتتوقع نجاح مسلسل اسعاد يونس وخروج شيرين من محنه في 7 ايام

"تحت شعار "الإمارات .. جسر عبور المستقبل

مبادرة إعلامية جديده للمجلس الإنمائي العربي للمرأة والأعمال بعنوان "فرسان الإعلام العربي"