الإعلامي نايف محمد السهلي يكشف عن الروابط الوثيقة بين الإعلام والاقتصاد





كتب: احمد زينهم 


ألقى الإعلامي نايف محمد السهلي، الضوء على العلاقة المتشابكة بين الإعلام والاقتصاد، وذلك في ظل التطور التكنولوجي السريع، وما يحمله المستقبل من تحديات كبيرة للإعلام. 


وأكد نايف محمد السهلي أن الإعلام لم يعد مجرد وسيلة لنقل الأخبار والمعلومات، بل أصبح قوة مؤثرة تشكل الرأي العام وتوجه السلوك الاستهلاكي، وبالتالي تؤثر بشكل مباشر على أداء الاقتصاد.


وأوضح الإعلامي نايف السهلي أن الإعلام يلعب دورا مهما في تعزيز الشفافية ومحاربة الفساد، حيث يسهم في كشف الممارسات غير الشريفة مما يدعم الثقة في الأسواق ويشجع على جذب الاستثمارات.


وأضاف أن الإعلام يمكن أن يوجه الاستثمارات من خلال تسليط الضوء على الفرص الاستثمارية الواعدة، وبالتالي دعم النمو الاقتصادي وتحفيز الاستثمار في القطاعات الحيوية.


كما تطرق إلى تأثير الإعلام على الثقافة الاستهلاكية، حيث تساهم الإعلانات التجارية والبرامج التسويقية في تشكيل تفضيلات المستهلكين وتوجيه اتجاهات السوق، مما يؤثر على الطلب ويعزز حركة المبيعات والإنتاج.


ودعا نايف السهلي إلى تطوير مهارات الإعلاميين وتهيئتهم للتكيف مع المتغيرات الحديثة، وتحمل مسؤولية كبيرة في تغطيتهم للشأن الاقتصادي، 



مؤكداً على أهمية تقديم معلومات دقيقة وموثوقة، وتجنب التضليل والتلاعب بالحقائق، ليكون الإعلام أداة لبناء الثقة وتوجيه الاقتصاد نحو النمو المستدام.

تعليقات

الأكثر مشاهدة

قريبا.. رواية "البوشّيه" للكاتبة نوف أنور

محمد حبيب دبلان الحربي: صوت الإبداع في العصر الرقمي

ديلان تاتليسس ومي سليم وعصام كاريكا يشاركون فى تحكيم مسابقة ملكة جمال العرب أوروبا 2025

‎قصة نجاح Yalla Moment agency أفضل شركة تسويق إلكتروني في مصر

حضانة الدمام تقيم محاضرة الصحة النفسية في بيئة العمل

" موڤي زين".. إطلالة مصرية على ريد كاربت القاهرة السينمائي

تكريم الدكتور رعد البنا بجائزة "أوسكار عربي أنا" بمهرجان السياحة العربية بإسطنبول

مركز التنمية الاجتماعية بالدمام يحتفل باليوم العالمي للسكري بمحاضرة توعوية وأركان صحية

رجل الأعمال طلال خوري والمستشار ويليام روتشيلد يتعرضان لحادث سير أليم بموسكو