الحياة وما يعوضها


 

 


بقلم : زينب مدكور عبد العزيز 


تعتبر الحياة رحلة تتخللها الكثير من التحديات والصعاب، وفي بعض الأحيان نفقد أشياء ثمينة في حياتنا، سواء كانت أشخاصًا نحبهم، فرصًا عمل قد تفوتنا، أحلامًا لم تتحقق أو حتى أحاسيس ومشاعر نثق بها. ولكن في مواجهة هذه الخسائر والمصاعب، يجب أن نتعلم أن الحياة تحتاج للعوض في كل شيء فقدته.


على الرغم من وجود الحزن والألم الذي يصاحب فقدان شيء مهم في حياتنا، يجب أن نتذكر أن الحياة لا تتوقف عند هذه النقطة. بل علينا أن نتعلم من هذه الخسارة وأن نبحث عن طرق لتعويض ما فقدناه. فالدنيا لا تتوقف عن الدوران، وعلينا أن نسعى لاستغلال الفرص الجديدة التي قد تتاح لنا.


فقدان الأشخاص المقربين منا، سواء كانوا أفراد عائلتنا أو أصدقاء حميمين، يمكن أن يكون صعبًا جدًا. ولكن في وجود الأشخاص الآخرين الذين يهتمون بنا ويقفون إلى جانبنا، يمكن أن نجد الدعم والعون اللازمين. قد يكون عوضاً آخراً على المدى القصير هو إقامة صداقات جديدة تملأ فراغات حياتنا، وعلى المدى الطويل قد يأتي العوض من خلال تأسيس عائلة جديدة وإنجاب أولادنا الخاصين.


فيما يتعلق بالفرص العملية التي نفوتنا، فيجب علينا أن نتذكر أن هناك دائماً فرصًا جديدة. نحن قادرون على تطوير مهاراتنا ومعرفتنا في مجالات مختلفة، وبالتالي فإنه يمكننا العثور على فرص عمل جديدة ومثيرة. على الرغم من أن العمل الجديد قد لا يكون مطابقًا تمامًا لتوقعاتنا السابقة، إلا أنه يمكن أن يفتح لنا أبوابًا جديدة وفرصًا للنمو والتطور.


أما بالنسبة للأحلام والأهداف التي لم تتحقق، فيمكننا تغيير طريقة نظرنا إليها. فلربما كانت هناك أحلام أفضل وأهداف أكثر تناسباً لنا بعيدًا عن ما فقدناه. يجب أن نكون مرنين ومستعدين لتعديل أحلامنا وتوجهاتنا بناءً على تجربتنا وما تعلمناه من الحياة السابقة.


وأخيرًا، يجب أن نتذكر أن السعادة والرضا ليست مرتبطة بامتلاك كل ما فقدناه. بل يمكن أن تكون الحياة مجموعة من اللحظات الصغيرة والمبتكرة التي تجعلنا سعداء ومتعوّضين عما فقدناه. قد يأتي العوض في شكل هواجس نفسية جديدة أو هوايات جديدة تسعدنا وتجلب لنا الرضا والسعادة.


في النهاية، يمكننا أن نقول بثقة أن الحياة تحتاج للعوض في كل شيء فقدته. على الرغم من الصعاب والتحديات التي نواجهها، يمكننا أن نتعلم منها ونجد طرقًا للتعويض والنمو الشخصي. لذا، دعونا نواجه الحياة بإيجابية وثقة في أنها ستقدم لنا ما يعوّض ما فقدناه.


تعليقات

الأكثر مشاهدة

مفتي الديار المصريه ورئيس مبادره انفعهم للناس يطلقان منصه فتاوى اون لاين

الشاب " عمر الزهراني " عريس في مكة المكرمة

انطلاق مبادرة جديدة لتطوير مهارات الشباب في صعيد مصر

المهندس شريف العريان : فوز منتخب مصر للخماسي الحديث بالمركز الأول في جدول ميداليات بطولة العالم للشباب انجاز عالمى غير مسبوق

الاعلامى احمد الطيب : انطلاق برنامج هات ودنك للموسم الثالث

نادي الدمام السعودي يتعاقد مع المدرب الوطني عبدالرحمن الربيعي

هتالتاروت يُحدث ضجة على السوشيال ميديا

بعد تكريم نجوي السحلي خبيره الابراج والتاروت: تكشف عن الابراج الاكثر ثراءا في العام الجديد وتتوقع نجاح مسلسل اسعاد يونس وخروج شيرين من محنه في 7 ايام

"تحت شعار "الإمارات .. جسر عبور المستقبل

مبادرة إعلامية جديده للمجلس الإنمائي العربي للمرأة والأعمال بعنوان "فرسان الإعلام العربي"